"القاهرة والناس" تطلق "العباقرة" لتنمية المواهب

البحث



تنفرد فضائية "القاهرة والناس" بعرض برنامج مسابقات جديد لتنمية المواهب من طلاب المدارس يحمل عنوان "العباقرة" وذلك في تجربة تلفزيونية مميزة تشهدها مصر للمرة الأولى.
يحمل البرنامج شعار "الأولوية للتعليم " ويعد تجربة جديدة مشوقة تجمع بين العلم والمعرفة الممتزجة بالدهشة والقدرات الفنية المبهرة حيث يتنافس خلاله 128 طالب من المتفوقين بـ 16 من أهم وأعرق المدارس المصرية على مستوي محافظات الجمهورية حيث يستمتعون بمراحله المختلفة في قالب من الإثارة المتجددة مع كل مرحلة.

 

بالإضافة إلى المنافسة، فإن البنك الأهلي المصري يرعى المسابقة ويرصد جائزة نقدية لكل إجابة صحيحة. وتخصص حصيلة الأموال بالكامل في نهاية الموسم للمدارس المصرية التي في حاجة إلى تطوير.

ويرصد البنك الأهلي المصري عشرات الملايين من الجنيهات، اعتمادًا على عدد الإجابات الصحيحة خلال المسابقة، مما يجعل البرنامج صاحب أضخم جوائز مالية وبفارق كبير عن أي برنامج مسابقات تليفزيونية أخرى في الشرق الأوسط.

وستعمل المنح الدراسية والمساعدات الجامعية لأفضل الطلاب على أن تكون الفرص والجوائز على قدر المنافسة.


ينقسم البرنامج إلى 4 فقرات هي" العلم" وتشمل تنمية واختبار الطلاب في مجالات الأدب ،العلوم ، التاريخ والجغرافيا.
أما المرحلة التالية فتتناول المعلومات العامة لديهم وأسئلة الذكاء ومعرفتهم بالرياضة والمشاهير ..وتحتوي المرحلة الثالثة على تنافس الطلاب في مجالات الفنون مثل السينما ،المسرح ،ألأغاني ،الموسيقى ، الفن التشكيلي والنحت ،الآثار والمعالم السياحية.
وتضم المرحلة الرابعة و الأخيرة فقرة الـ 30 ثانية وعجلة الحظ واختبارات أخرى مختلفة.
فكرة وتقديم البرنامج للكاتب عصام يوسف مؤلف "1/4 جرام ".. رواية المليون قارئ .. والأجرأ عن المخدرات في تاريخ مصر وإخراج ميلاد أبي رعد.


يعرض "العباقرة" في السابعة مساء يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على فضائية القاهرة والناس والاعادة يومي السبت والأحد في الساعة الحادية عشر ونصف صباحا ويمتد لمدة ثلاثة أشهر متتالية.





شاهد الحلقات